Terre Blanche أرضُ الإلهام في قلب البروفنس الفرنسية

EefTpjW48X / June 5, 2019

نادرةٌ هي الأراضي في العالم التي يمكن وصفها بـ”الملهمة”، فلكي تصل إلى هذه المرتبة لا بدّ أن تتمتّع بالطبيعة الجميلة والسحر الخاص بها الذي لا يمكن إيجاده في أي مكان آخر، كما لا يمكن إلا أن تكون أرضاً مبهجة ومصدراً للسعادة وطريقاً للوصول إلى الراحة الجسدية والنفسية. فهل يمكن أن تصفوا أي أرض زرتموها من قبل بـ”الملهمة”؟…نحن نستطيع ذلك بالتأكيد، وذلك بعدما زرنا أروع أرض يمكن لكم أن تطئوها وهي التي تشتهر بإسم Terre Blanche، وتقع ضمن نطاق بلدية توريت في إقليم فار الفرنسيّ وذلك في منطقة بروفنس-ألب-كوت دازور. فإلى هناك كانت سفرتنا الإستثنائية التي اختبرنا فيها روعة الإتصال بالمكان خارج الزمان.

أهلاً بكم في Terre Blanche
حين قرّرنا السفر إلى Terre Blanche وقضاء إجازة مثالية هناك، كان هناك العديد من الخيارات أمامنا للوصول إلى هذه القرية الصغيرة. فيمكنكم أولاً السفر إلى مطار شارل ديغول في باريس أو مطار باريس أورلي الدولي، ومن هناك تنطلق رحلات دورية إلى مطار مرسيليا – بروفنس لكي تقودكم سيارة خاصة إلى “الأرض البيضاء”. كما هناك رحلات مباشرة إلى المطار نفسه من مدينتي نيويورك وشيكاغو في حال كنتم في الولايات المتحدة الأميركية. كما تجدون مطاراً ثانياً وهو نيس – كوت دازور الذي تسافر إليه طائرات Air France يومياً. وخلال دقائق قليلة، ستصلون إلى مدخل القرية الخاصة Terre Blanche حيث تمتدّ أمام عيونكم المساحات الخضراء الشاسعة التي تكسوها أيضاً نباتات الخزامى البنفسجية. وإذا أردنا وصف هذه القرية لكم فلا نجد أفضل من الكلام الذي يقوله مالكها دييتمار هوب، الذي اشترى مساحة الأرض من الممثّل شون كونري منذ سنوات ليحوّلها إلى قطعة الجنّة على الأرض. فهوب يقول “لقد حقّقت في هذه الأرض حلمي: 300 يوم من الشمس الدافئة، الإطمئنان وراحة البال، وملاعب واسعة من الغولف… فهل هناك رفاهية أكثر من ذلك؟”. وما أسرنا كثيراً في Terre Blanche هو أنّ الطبيعة تلائم الهندسة المعمارية الحديثة، فكأنّ هناك تكامل بينهما وكلّ حجر يُبنى على هذه الأرض يوضع في المكان الصحيح لكي لا يسبّب أي أذية للمحيط البيئي.

الوجهة الأولى لرياضة الغولف
قبل أن ندخل إلى الفندق الخاص Terre Blanche لاستكشافه، لم نستطع منع أنفسنا من طلب الذهاب إلى ملاعب الغولف الواسعة الخاصة بهذه القرية الصغيرة. فطالما شكّلت هذه الملاعب وجهة لأبرز لاعبي الغولف، وهي لديها شهرة عالمية إذ تُعتبر من أكثر الملاعب احترافاً في القارة الأوروبية. وحين وصلنا إلى هناك، تراءت لنا تلك المساحات الخضراء التي تتخلّلها الأشجار والبحيرات ونوافير المياه. والملعبان الرئيسيان هما Le Château الذي يمتدّ السباق فيها على طول 6616 متر، وملعب Le Riou حيث يتسابق اللاعبون على طول 6005 متر. وإذا أقمتم في الفندق الخاص بـTerre Blanche، ستتمتّعون بالأولوية لدخول ملاعب الغولف والإستمتاع باللعب قدر ما تشاءون. كما ستكون كلّ الخدمات مؤمنة لكم في هذا الوقت مثل التنقّلات والمعدّات، بالإضافة إلى وجود ردهة واسعة تستقبلكم بعد اللعب لكي ترتاحوا في أجواء فاخرة. وإذا كنتم تصطحبون أطفالكم معكم، فلن تقلقوا أبداً خلال لعب الغولف، لأنّ هناك خدمات ترفيهية خاصة بهم لكي يشعروا هم أيضاً بأنّهم يزوروا أرضاً إستثنائية وهي Terre Blanche. ونترك المفاجأة الأهمّ للختام، وهي أنّ هذه القرية الخاصة توفّر لكم أيضاً مدرسة لتعليم رياضة الغولف وهي The Leadbetter Academy التي سُمّيت بحسب لاعب الغولف الكبير دافيد ليدبيتير، وسيكون هناك مدرّبين محترفين بانتظاركم لكي يعرّفوكم حقيقة على لعبة الغولف.

فندق الأحلام
قضاء الإجازة في Terre Blanche لا بدّ أن يتضمّن الإقامة في الفندق الخاص بالقرية وهو Terre Blanche Hotel & Spa، الذي كانت تديره سلسلة فنادق الـFour Seasons العالمية واليوم هو بإدارة مالكي القرية أنفسهم لكي ينسجم تماماً مع الأهداف التي من أجلها خُلقت Terre Blanche. فبعد لعبة طويلة من الغولف، لا أروع من العودة إلى الفندق القريب والانغماس في عالمه المترف. وحين دخلنا أبواب الفندق غمرنا شعور بالانتماء إلى هذا المكان، فهو يريحكم بكلّ تفصيل فيه، وستجدون حتماً المكان الملائم لإقامتكم. فهناك 90 جناحاً بمساحة 60 متر مرّبع لكلّ واحد و17 فيلاّ دولوكس بمساحة 100 متر مرّبع، ولكن الخيارات الأجمل تتمثّل بالفيلاّت الحصرية مثل Villa Méditerannée التي تملك بركة السباحة الخاصة بها وVilla Esterel التي تمتدّ على مساحة 200 متر مرّبع وتجدون فيها جاكوزي خاص للاستجمام التام، وذلك تماماً كما في Villa Provence. أمّا ما نختاره لكم، وهو دائماً الأفضل، فهي Villa Terre Blanche التي تمتدّ على مساحة 300 متر مرّبع. فهذه الفيلاّ يمكن أن تسع لتسعة أشخاص، وتتضمّن مكتبة خاصة وصالونات واسعة ومطبخ و3 غرف نوم كبيرة. أكثر من ذلك، هناك تراس خاص يشرف على أجمل المناظر في قرية Terre Blanche، وستجدون بركة سباحة وحوض جاكوزي تحت تصرّفكم. ومن ناحية التكنولوجيا، فكلّ ما تتمنّوه متوفّر في هذه الفيلاّ مثل شاشات التلفاز المسطّحة وأجهزة الـDVD والإتصال الدائم بالإنترنت مع وجود خطّ هاتف دوليّ. والحقيقة أنّ الإقامة في هذا الفندق فقط تطيل أعماركم، لأنّكم ستشعرون بالسعادة الغامرة، خصوصاً أنّ مستوى الخدمة راقي جداً وسيكون موظّفو الفندق في خدمتكم لحظة بلحظة لكي يؤمنوا لكم كلّ طلباتكم.

Terre Blanche Spa
إذا أخذتم بنصيحتنا وسافرتم إلى Terre Blanche، فأنتم تنطلقون في رحلة البحث عن الراحة الحقيقية بعيداً عن أجواء الحياة اليومية، وفي هذه القرية البروفنسية الصغيرة ستجدون ما تحتاجونه. فتصّوروا أنّ الفرصة ستكون أمامكم لدخول المنتجع الصحيّ الذي يمتدّ على مساحة 3200 متر مرّبع! هذا ليس إلا حلم يتحقّق بالتأكيد. فمنذ الساعة السابعة صباحاً، بدأ المنتجع يستقبل الزوّار أمام عيوننا ليختبروا علاجات جديدة ويتعرّفوا إلى طريقة العيش بسلام وهدوء بعيداً عن الضجيج والصخب. وخلال جولتنا في المنتجع استطعنا تحديد أبرز العناصر المميّزة فيه: المسبح الداخليّ بطول 20 متر وعرض 7 أمتار وعمق 1.4 متر، المسبح الحيوي التي تصل فيه الحرارة إلى 38 درجة وفيه العديد من مراكز ضغط المياه لكي تريحوا عضلاتكم بشكل كامل. كما هناك غرف السونا والبخار ونوافير الثلج والنادي الرياضيّ بمساحة 140 متر مرّبع وهو مجهّز بأحدث الآلات الرياضية، ويحضر فيه أهمّ المدرّبين الجاهزين لتعريفكم على التمارين الصحيحة للمحافظة على رشاقتكم. وحين يحين وقت الاستراحة، سيكون هناك 12 غرفة مخصّصة للتدليك والعلاج بالإضافة إلى جناحين للأزواج، وما ننصحكم بتجربته هو علاج الجسم By Sodashi وهي الماركة الشهيرة لارتكازها على المواد الطبيعية في ابتكار أفضل الكريمات. كما هناك العلاجات الخاصة بجرّاح التجميل الشهير إيفو بيتانغوي للجسم والوجه، وهي كلّها مبنية على أساس إعادة الرشاقة للجسم ونحته من جديد ومكافحة أي ترّهل فيه. ولا تنسوا زيارة استوديو Zen ضمن المنتجع ايضاً، وهو مخصّص لصفوف اليوغا والبيلاتس لكي تكونوا بأفضل حال طيلة فترة إقامتكم في Terre Blanche.

تجربة تذوّق لا يُعلى عليها
مصادر الإلهام كثيرة وتذوّق الطعام اللذيذ هو أيضاً طريقة لتحفيز الأفكار المبدعة وإيقاظ شغف الحياة لديكم، وهذه التجربة لا تحلو إلا في Terre Blanche. فعند قضاء إجازتكم في هذه القرية ستجدون 5 مطاعم متنوّعة تقدّم لكم أطباقاً لا يُعلى عليها. ففي مطعم Faventia كان لنا الفرصة للتلذّذ بالمطبخ المتوسطيّ مع لمسة خاصة لكبار الطهاة الذين يكرّسون أنفسهم لخدمة Terre Blanche، فيما قدّم لنا مطعم Gaudina Lounge الأطباق الفرنسية والبروفنسية تحديداً، لكي تعمّقوا معرفتكم بهذه المنطقة من خلال مطبخها. لكنّ التجربة الأروع كانت في مطعم Les Caroubiers de Terre Blanche، حيث يُبدع الشيف جان نويل بروني في تقديم أطباق راقية جداً وتستحق كلّ تقدير بسبب تركيبتها المميّزة وطريقة تزيين الطبق بشكل محترف. وتجدون هذا المطعم ضمن نطاق ملاعب الغولف، ويمكن أن ترتادوه حتّى ولو كنتم لا تريدوا المشاركة في اللعب. وإذا كانت أجواء الطبيعة الساحرة تحيط بكم من كلّ حدب وصوب، هل يمكن ألا تستفيدوا من الأجواء الصافية لتشاركوا في أفضل حفلات شواء؟ هذه هي المهمّة التي يتعهّد بها مطعم Tousco Grill الذي يقدّم لكم أطيب المشاوي التي تتناولونها قرب بركة السباحة الرئيسية. وحين تكونون في المنتجع الصحيّ، لا تفوّتوا زيارة مطعم L’Infusion المتخصّص بتقديم الوجبات الخفيفة الملائمة لتمارينكم الرياضية أو لفترة ما بعد العلاج والتدليك.

… وللفنّ مكانه أيضاً
لا يمكن أن نتكلّم عن الإلهام دون أن نتطرّق إلى الناحية الفنيّة التي لحظناها في Terre Blanche، ففي كلّ مكان تنقلّنا فيه كانت الأعمال الفنيّة تدهشنا من لوحات ومنحوتات كبيرة، وذلك لأنّ مالك القرية دييتمار هوب هو من أهمّ جامعي هذه الأعمال في العالم، والذي يحبّ ستعراضها في Terre Blanche. ومن أهمّ الفنّانين الذين وجدنا لهم لمسات خاصة في القرية الفنّان الفرنسيّ أرمان المعروف لفنّه التفكيكيّ ولوحاته الغريبة، والنحّاتين الشهيرين إيفا أوبرون وسيزار بالداكيني. كما تحضر الأعمال الخشبية الرائعة للفنّان ماريو سيرولي والمنحوتات المعدنية الخاصة بلين شادويك. وهناك الكثير من الأسماء الفنيّة الكبيرة أيضاً التي تجد في Terre Blanche مساحة مميّزة للعرض، بما أنّ أهمّ الشخصيات ترتاد هذا المكان للاسترخاء وإمضاء أوقات لا تتكرّر. فهل ما زلتم تتردّدون في حزم حقائبكم والتوجّه مباشرة نحو Terre Blanche؟ مندوبو مجلة “8” نقلوا إليكم تجربتهم الخاصة، وكلّ ما نتمنّاه أن تستمتعوا بسفرتكم إلى البروفنس الفرنسية بقدر ما أسعدتنا هذه الرحلة.

FILED UNDER : Escape

TAG :

Submit a Comment